منتدى الفتاة المسلمة
اهلا و سهلا بك في منتدى الفتاة المسلمة
اذا كنت زائرة فسجلي معنا و انضمي الى اسرتنا و اذا كنت عضوة فادخلي و شاركي معنا

منتدى الفتاة المسلمة

منتدى خاص بالفتيات فقط بدون ذكور
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

  رحلة الى المانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nariman

avatar

عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

مُساهمةموضوع: رحلة الى المانيا   الجمعة يونيو 25, 2010 2:57 pm


سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • تعريف بمدينة:

ألمانيا (بالألمانية: Deutschland)، هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، وعضو في الإتحاد الأوروبي اسمها الكامل: جمهورية ألمانيا الفيدرالية (بالألمانية: Bundesrepublik Deutschland).
برلين هي أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها. النظام السياسي اتحادي فيدرالي، ويتخذ شكلاً جمهورياً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحاديا يتمتع كل منها بسيادته الخاصة.
تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمرك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: النمسا ،سويسرا، ومن الشرق: بولندة ،تشيكيا، ومن الغرب: فرنسا ،لوكسمبورغ، بلجيكا وهولندا.
تبلغ مساحة ألمانيا: 357.021 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 82.217.800 نسمة وهي تعتبر الدولة الأكثر عدداً وكثافة بالسكان في دول الإتحاد الأوروبي وهي أيضاً ثالث أكبر دولة من حيث عدد اللمهاجرين إليها [4].
شكلت ألمانيا جزءاً مركزياً في الإمبراطورية الرومانية المقدسة التي دامت حتى عام 1806، وخلال القرن ال 16 أصبحت ألمانيا الشمالية مركز الإصلاح البروتستانتي. بعد الحرب العالمية الثانية، انقسمت ألمانيا إلى قسمين: ألمانيا الشرقيةوألمانيا الغربية. واعيد توحيدهما في عام 1990. في عام 1957 أصبحت ألمانيا الشرقية عضوا مؤسساً في السوق الأوروبية المشتركة الذي أصبح عام 1993 "الإتحاد الأوروبي". وفي عام 1999 أصبحت عملة ألمانيا اليورو كما أصبحت إحدى الدول الأوروبية المنتمية إلى اتفاقية شينجن بحيث يسمح لسكان الدول الأوروبية المنتمية إلى الاتفاقية بالتنقل منها واليها دون فيزا وبدون حدود.
أسست ألمانيا نظام التأمين الاجتماعي كخطوة ضمن سلسلة اجراءات في سبيل تطوير المعايير المعيشية لسكانها ولها موقع مميز في العلاقات الأوروبية وتحافظ على شراكات متينة على المستوى العالمي، وهي ثاني أكبر تعتبر ألمانيا رائدة في مجال العلوم والطب والتكونولوجيا، وهي عضو في الأمم المتحدة والناتو ومجموعة الثماني وال منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) وتعتبر قوة اقتصادية كبرى حيث أنها أكبر مصدر للسلع وثاني
أكبر مستورد لها في العالم.

  • المناخ:

يسود المانيا مناخ معتدل ، تبلغ متوسط درجات الحرارة سنويا 9 درجات مئوية (48 فهرنهايت) ، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في شهر يناير من -6 درجات مئوية إلى 1 درجة مئوية (21 - 34 فهرنهايت) تبعاً للموقع . أما في شهر يوليو ، يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 16 - 20 درجة مئوية (61 - 68 فهرنهايت) ، ويسود المناطق المنخفضة الشمالية طقس أكثر دفئاً عن المناطق الوسطى والجنوبية، و تزيد نسبة سقوط الأمطار في الجنوب حيث يبلغ متوسط سقوط الأمطار حوالي 1.980 ملليمتر (78 بوصة) تسقط معظمها على هيئة ثلوج . ويبلغ معدل سقوط الأمطار في المرتفعات الوسطى حوالي 1.500 ملليمتر (59 بوصة) سنوياً ، أما في الأراضي المنخفضة في الشمال فيبلغ معدل سقوط الأمطار حوالي 710 مم (28 بوصة) .


  • البيئة:

تتميز المانيا الغربية بوجود نشاط اقتصادي على أعلى مستوى ، أما في المانيا الشرقية فتعتمد على الصناعات الثقيلة التي لا تستخدم تكنولوجيا حديثة مما أدى إلى حدوث تلوث ، وإجمالي التلوث في الغرب أكثر ولكن معدله بالنسبة للفرد في الشرق أكثر، و تزيد مخلفات الكبريت في المانيا الشرقية عن المانيا الغربية بخمسة أضعاف مما ساهم في زيادة كبيرة في الأمطار الحمضية والتي يمتد تأثيرها إلى البلاد المجاورة ، و من المتوقع أن يتم تخفيض نسبة مخلفات الكبريت بعد تطبيق البرنامج الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الاقتصادي الخاص بالكبريت ، وفي عام 1996 قامت المانيا الشرقية بتنفيذ قوانين خاصة بالبيئة حيث أن المخلفات الصناعية ومخلفات الصرف الصحي الخام تقوم بتلويث مياه بحر البلطيق ، وأدى تطبيق القوانين القومية الخاصة بالبيئة إلى مشاركة الجماهير في شبه مشروعات إعادة الاستفادة من المخلفات إلا أن مشكلات المخزون الاحتياطي قد ظهرت بالإضافة إلى كساد الأسواق بالنسبة للصناعة المعاد تصنيعها .

  • اللغات:
الروسية / الإنجليزية / الألمانية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رحلة الى المانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتاة المسلمة :: السياحة :: سياحة عبر العالم-
انتقل الى: