منتدى الفتاة المسلمة
اهلا و سهلا بك في منتدى الفتاة المسلمة
اذا كنت زائرة فسجلي معنا و انضمي الى اسرتنا و اذا كنت عضوة فادخلي و شاركي معنا

منتدى الفتاة المسلمة

منتدى خاص بالفتيات فقط بدون ذكور
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 فوائد العصير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسة الحب



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 14/02/2011

مُساهمةموضوع: فوائد العصير    الأربعاء فبراير 16, 2011 4:17 am



في كل بلد تجد نوع معين من الفواكة تشتهر به تلك البلدان..
وبما أننا في موسم الصيف والحرارة والسياحة، حبيت أجيب لكم بعض الفواكه وطبعاً بعد تحويلها لعصير ... وكذلك ما هي فوائد هذه العصيرات والبلدان التي ننصح بتناول العصيرات فيها.

عصير الأناناس : يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر للبول وطارد للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وعصير الأناناس له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة. طبعاً لا ننسى أن هذه الفاكهة منتشرة بكثرة في دول شرق أسيا مثل الفلبين وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا...


عصير المشمش : ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن والهزل كذلك الوهن العقلي والمصابون بفقر الدم كما انه مفيد جدا للأطفال بالإضافة إلى فوائدة في مكافحة الإسهال. ومنتشرة بكثرة في دول حوض البحر المتوسط وبلاد الأناضول والشام.


عصير الخوخ : غني جدا بفيتامين سين ومفيدا للمراهقين وينصح به دوما للذين يزاولون الألعاب الرياضية المرهقة.ومنتشرة بكثرة في دول حوض البحر المتوسط وبلاد الأناضول والشام


عصير الكرز : غني جداً بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم كما أن شربه لمدة تزيد على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم.ومنتشرة بكثرة في دول حوض البحر المتوسط وبلاد الأناضول والشام

عصير البرتقال: ينصح به الأطفال والمراهقون في طور النمو كما ينصح به في فترة النقاهة بعد الإصابة بالحمى أو الأنفلونزا. طبعاً أكيد تجده في أم الدنيا مصر والمغرب وجنوب إفريقيا


عصير التفاح : مصدر للطاقة مدر للبول ملين ضد انقباض المعدة لغنائه بالألياف كما انه عصير محبب يعالج الكثير من الأمراض. تجدونه في بلاد العم سام وأوروبا وإيران والشام وبعض دول إمريكا اللاتينية كتشيلي.


عصير الليمون: مفيد جدا للأطفال في طور النمو ولمكافحة أمراض البرد والأنفلونزا في فصل الشتاء. يزرع الليمون بكثرة في دول حوض البحر المتوسط وبلاد الإناضول.


عصير التوت : يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح به المصابون بالنقرس الآم المفاصل الروماتيزم للتخفيف من أوجاعها. (هوه فيه غير الشام)

عصير الفراولة : مرطب وملين إذا اخذ ممزوجا بالماء وقابض إذا اخذ بمفردة كما يوصف بشكل عام غرغرة ضد التهابات الحلق والبلعوم. (ما يحتاج كلام على فرنسا وديني)


عصير العنب : من أفضل عصائر الفواكه لأنه طارد للسموم وينصح به مرضى الكليتين والأمعاء وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد ويخفف من إلتهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تأثير جيد في تنظيم الدورة الدموية وينصح به الأشخاص المصابون ببعض أنواع الحميات. أكيد بنلقاه في الطائف وكذلك فرنسا وأسبانيا.
مع تحيات همسة الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 36
الموقع : www.3loum8.alafdal.net

مُساهمةموضوع: رد: فوائد العصير    الخميس مارس 17, 2011 7:53 am

موضوع قيم
واصلي ابداعاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sanbnat.3arabiyate.net
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 36
الموقع : www.3loum8.alafdal.net

مُساهمةموضوع: رد: فوائد العصير    الخميس مارس 17, 2011 7:54 am

موضوع قيم
واصلي ابداعاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sanbnat.3arabiyate.net
 
فوائد العصير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتاة المسلمة :: مطبخك سيدتي :: العصائر-
انتقل الى: